أخبار
أخر الأخبار

بعد الجائزة الأمريكية لقاء رأسه.. ظهور جديد لـ “الجولاني” في أحد مخيمات إدلب

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر خاصة، أن متزعم "جبهة النصرة" أبو محمد الجولاني، زار مؤخراً أحد مخيمات النازحين في إدلب.

بعد الجائزة الأمريكية لقاء رأسه.. ظهور جديد لـ “الجولاني” في أحد مخيمات إدلب

علم “مركز سورية للتوثيق” من مصادر خاصة، أن متزعم “جبهة النصرة” أبو محمد الجولاني، زار مؤخراً أحد مخيمات النازحين في إدلب.

وقالت المصادر أن الجولاني تحدث إلى نازحي المخيم، وتم تصويره أثناء استماعه لمطالبهم وظروف معاناتهم داخل المخيم، بسبب البرد وغرق الخيام نتيجة الأمطار، ليتم استثمار هذه الصور لاحقاً في الحملات الترويجية لـ الجولاني، والتي تهدف إلى تلميع صورته وتقديمه كقائد للمنطقة.

وجاءت الزيارة بعد أيام من إعلان وزارة الخارجية الأمريكية، أن “جبهة النصرة” مصنفة ضمن المنظمات المتشددة التي تشكل مصدر قلق خاص، إضافة إلى إعلان سابق عن مكافأة بقيمة /10/ ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن الجولاني تساهم في القبض عليه أو معرفة مكانه، بحسب الخارجية الأمريكية.

وحاولت “النصرة” مؤخراً وبدعم من أنقرة، تحسين صورتها أمام المجتمع الدولي، والظهور كتنظيم معتدل يبتعد عن التطرف ولا يمارس ما كان يفعله تنظيم “داعش”، لا سيما وأن “النصرة” كان سبق لها أن أعلنت انشقاقها عن تنظيم “القاعدة”، واستقلالها عنه تنظيمياً، إلا أن هذه المحاولات لم تجدِ نفعاً، حيث ما تزال “النصرة” على قوائم التنظيمات الإرهابية لدى مجلس الأمن الدولي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق