أخبار
أخر الأخبار

فصيل مدعوم تركياً يعلن إطلاق معركة للسيطرة على “عين عيسى” بريف الرقة

أعلن فصيل "الفيلق الأول" المدعوم تركياً وأحد مكونات ما يسمى فصائل "الجيش الوطني" الموالية لأنقرة، بدء معركة السيطرة على ناحية "عين عيسى" بريف الرقة الشمالي.

فصيل مدعوم تركياً يعلن إطلاق معركة للسيطرة على “عين عيسى” بريف الرقة

أعلن فصيل “الفيلق الأول” المدعوم تركياً وأحد مكونات ما يسمى فصائل “الجيش الوطني” الموالية لأنقرة، بدء معركة السيطرة على ناحية “عين عيسى” بريف الرقة الشمالي.

ونشر الفصيل مقطعاً مصوراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أعلن خلاله انطلاق المعركة من أجل انتزاع السيطرة على “عين عيسى” من أيدي “قسد”، فيما تزامن ذلك الإعلان مع عودة المناوشات بين “قسد” ومسلحي فصائل أنقرة بمحيط “عين عيسى”.

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن أصوات اشتباكات عنيفة سمعت في المنطقة، بينما تعرّضت الأحياء الشمالية لناحية “عين عيسى” في ساعات المساء لقصف بالقذائف وإطلاق للقنابل الضوئية في سماء المنطقة.

وأضاف المصدر أن الإعلان عن المعركة جاء بعد فشل أول هجوم للفصائل أمس باتجاه “عين عيسى” رغم التغطية الكثيفة للمدفعية التركية على هجومهم، حيث تم إحباط تقدم مسلحي الفصائل من المحاور الشرقية لـ “عين عيسى” لاسيما قريتي “جهبل” و”مشيرفة”، حيث لم يتمكن المسلحون من تثبيت سيطرتهم على القريتين، فيما أسفرت المواجهات عن مقتل /13/ عنصراً من فصائل أنقرة، مقابل /3/ عناصر من “قسد”.

المحاولات التركية لزجّ الفصائل في معركة السيطرة على “عين عيسى” جاءت بعد أيام من اتفاق “قسد” مع الجيش السوري والقوات الروسية على إنشاء نقاط مراقبة مشتركة في الناحية لرصد الانتهاكات التركية وحماية المنطقة من أي هجوم محتمل، علماً أن أنقرة لم تعلن رسمياً عن إطلاق عملية عسكرية لقواتها في المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق