أخبار
أخر الأخبار

بعد استهداف مقراته.. وفد من المجلس الوطني الكردي يلتقي قائد “قسد”

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصدر خاص، أن وفداً من "المجلس الوطني الكردي" التقى القائد العام لـ "قسد"، "مظلوم عبدي"، لبحث الاعتداءات الأخيرة على مقرات المجلس في الجزيرة السورية.

بعد استهداف مقراته.. وفد من المجلس الوطني الكردي يلتقي قائد “قسد”

علم “مركز سورية للتوثيق” من مصدر خاص، أن وفداً من “المجلس الوطني الكردي” التقى القائد العام لـ “قسد”، “مظلوم عبدي”، لبحث الاعتداءات الأخيرة على مقرات المجلس في الجزيرة السورية.

وقال المصدر أن وفد المجلس أبدى انتقاداً شديداً لتلك الاعتداءات وحمّل المسؤولية عن تنفيذها لمنظمة “الشبيبة الثورية” التابعة لـ “حزب العمال الكردستاني”، المقرّب من “قسد”، حيث دعا الوفد “عبدي” إلى وضع حد لتلك الهجمات ومحاسبة المسؤولين عنها، فيما أكد “عبدي” لهم أنه تم فتح تحقيق بالموضوع، وستتم محاسبة منفذي الاعتداءات.

جاء ذلك بعد أيام من تعرض مقرات لـ “المجلس الوطني الكردي” التابع لـ “الائتلاف” المعارض، لهجمات بقنابل مولوتوف ورصاص متفجر في كلٍّ من “عامودا” و “الدرباسية”، دون التأكد من حقيقة الاتهامات حول المسؤولين عن تنفيذها.

وأعاد المجلس العمل لمقراته في مناطق سيطرة “قسد” بعد فتح حوار بين الجانبين بهدف توحيد الصف الكردي وفق ما كانا أعلناه، إلا أن تلك المباحثات توقفت بسبب انتهاء ولاية المبعوثة الأمريكية المسؤولة عن إدارة الملف، وانتظار تعيين بديل عنها.

يذكر أن “الائتلاف” المعارض حمّل “قسد” مسؤولية الهجمات ضد مقرات المجلس ووصفها بالاعتداءات الإرهابية، فيما تحدثت مصادر مطلعة عن عدم رضا أنقرة عن محادثات المجلس مع “قسد”، وضغطها باتجاه إنهاء هذه المباحثات.

بعد استهداف مقراته.. وفد من المجلس الوطني الكردي يلتقي قائد “قسد”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق